المشكلة: حوادث مرورية وتأخر القضاء
07/03/2012 - أيمن محيي الدين   مرور وطرق

كثرة حوادث المرور يرجع الي ثقافة السائقين وطريقة الحصول علي رخص القيادة كذلك بطئ الحصول علي الحقوق مما يلزم رفع قضايا مدنية وانشغال المحاكم بكم كبير من القضايا.
0 مشكلة مهمة جدا
0 موجودة فى مصر كثيرا
0 ليست مشكلة
0 ليس لها اولوية فى الوقت الحالى

عدد الحلول لهذه المشكلة : 2

النقطة الخضراء بجانب الحلول تعني أنه تم مراجعة هذا الحل من قبل مدير الموقع
النقطة الحمراء دليل أن أحد الزوار وضعها ولم يتم مراجعتها والموافقة عليها بعد
 اختر للطباعة
الحل رقم: 1

رامي حرفوش
08/03/2012
اولاً يتم تفعيل التأمين الاجباري ، بحيث لا يمكن لمركبة الحصول على ترخيص الا اذا كان مؤمناً عليها تأميناً حقيقياً فعالاً يغطي اضرار الغير على الاقل. هذا سوف يساعد على حل مشاكل الاضرار الناجمة على الحوادث حيث تتحملها شركة التأمين فوراً و بمجرد اثبات الحالة. ثانياً حوادث الطرق على الطرق السريعة و التي عادةً ما تكون الاصابات و الضحايا البشرية فيها هي الاكثر و الاهم، تحدث هذة الحوادث عادةً نتيجة تهور او سوء قيادة الشائقين فضلاً عن حالة و عشوائية الطرق في بعض المناطق و غياب الرقابة. لا يمكن حل هذه المشكلة الا بوجود رقابة مرورية متحركة و مستمرة على الطرق ، حيث ان الاكمنة المرورية و اجهزة الرادارات الثابتة قد اثبتت فشلها لامكانية تفاديها بسهولة شديدة. يتاح للضباط العاملين على هذه الطرق سلطة الضبط و تحرير المخالفات و اعتقال السائق في حلالت المخالفات الجسيمة او محاولة الهروب. لو استطعنا تكثيف مثل هذه الدوريات و ضمان عملها بانضباط و حزم سوف تحل مشاكل الطرق السريعة في خلال 6 اشهر على الاكثر.
0 رائع وواقعى
0 مكلف
0 غير واقعى
0 سيأخد وقت
الحل رقم: 2

أيمن محيي الدين
08/03/2012
أويد فكرة التأمين الشامل علي جحيع أنواع المركبات سواءا مملوكة للأفراد أو حكومية ويكون هذا التأمين إجباري لتسير المركبات للمزايا التالية : 1- توسيع قاعدة العملاء لشركات التأمين مما يؤدي الي تخفيض الأسعار علي بوالص التأمين. 2- يمكن من خلال شركات التأمين إنشاء شركة تقوم بمقام الشرطة في الفصل في نسب الخطأ حيث أن الجميع يقع تحت التأمين وتكون بطريقة المقاصة. 3- تخفيف العبأ علي الشرطة والقضاء وخلق فرص عمل جديدة. 4- مساعدة الأقتصاد القومي بما لدي شركات التأمين من أموال في إستثمارات جديدة. 5- جذب روؤس أموال أجنبية من شركات تأمين عالمية لدخول السوق المصري. 6- يمكن تسجيل نتيجة كل حادث لكل عميل وعند تخطيه رقم محدد يكون عندها لابد من رفع قيمة التأمين الذي يدفعه للسنة التالية ويسري هذا علي جميع الشركات لوجود قاعدة بيانات واحدة في الشركة التي تم إنشائها للفصل في نسب الخطأ.
1 رائع وواقعى
0 مكلف
0 غير واقعى
0 سيأخد وقت
 

ساعدنا فى حل هذه المشكلة عن طريق نشرك لها




قوانين الموقع :
  • لغة الموقع الرسمية هي اللغة العربية والمصرية العامية وستحذف الحلول بلغة الأنجلوعرب .
  • يمنع وضع تعليقات على المشاكل المعروضة  ( فقط وضع حلول أو مقترحات إيجابية ) 
    مثلا “ فعلا المشكلة دي عندنا كل يوم في كذا .. فهدفنا تقليل التعليقات “  حتى نسهل على الغير قراءة اكبر قدر من الحلول قبل وضع حل جديد.
  • لتضع حل لمشكلة - برجاء قراءة التعليقات - الحلول - كلها أولا قبل إضافة حل جديد - كثرة الحلول بتكرارات غير مفيدة بالمرة, فحاول تكون إيجابي وإتعب شوية عشان مصر.

اضف حل غير مدرج
  •  
  •