المشكلة: فشل ميكنة هيئة السكة الحديد بنظم تكنولوجيا المعلومات
12/03/2012 - فوزي مصطفى احمد- خبير نظم معلومات   مواصلات ونقل

1- فشل مشروعات ميكنة هيئةالسكة الحديد بنظم معلومات حديثة. 2- ضياع 450 مليون جنية قيمة مشروعات ميكنة السكة الحديد منذ 2008 وحتى الآن وتسليم 10% منها على الرغم من انتهاء المدة الزمنية لها. 3- المبالغة في قيمة التعاقد على مشروعات الميكنة والسمسرة عليها. 3- تقليص متطلبات واحتياجات الهيئة المنصوص عليها في العقود الى الحدود الدنيا لفشل القائمين على تنفيذ العقود في الوفاء بالتزاماتها. 4- عدم تقديم خدمة متميزة لركاب السكة الحديد من قطع تذاكر وشحن بضائع وادارة مرافق السكة الحديد بنظم معلومات متطورة. 5- عدم محاسبة مجلس الادارة المنحل لشركة تطوير مشروعات تكنولوجيا معلومات النقل والمتسبب في اهدار اموال المشروعات. 6- اهمال وزراء النقل المتعاقبين على الوزارة في الاهتمام بمشروعات الميكنة بنظم المعلومات . 7- التعسف مع الخبراء المصريين الرافضين للانتهاكات المالية والفنية للمشروعات واقصائهم عن وظائفهم من قبل رئيس مجلس الادارة المنحل.
4 مشكلة مهمة جدا
1 موجودة فى مصر كثيرا
1 ليست مشكلة
0 ليس لها اولوية فى الوقت الحالى

عدد الحلول لهذه المشكلة : 3

النقطة الخضراء بجانب الحلول تعني أنه تم مراجعة هذا الحل من قبل مدير الموقع
النقطة الحمراء دليل أن أحد الزوار وضعها ولم يتم مراجعتها والموافقة عليها بعد
 اختر للطباعة
الحل رقم: 1

عصام كامل - مديرإدارة التشغيل والمشاريع سابق بهذه
19/03/2012
تكمن المشكلة في رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذةوأعضاءالمجلس المنحل وقيادات التنفيذالمنتمين الي مجلس الإدارة السابق إضافة الي تعيين مجلس إدارة حالي ( يرأسه لواءعسكري سابق - عين بعد قيام الثورة لتهريب مجلس الإدارة السابق وإهدار دم هذه المشاريع )ولا يمت لمشاريع تكنولوجيا المعلومات بأي صلة والحل يكمن في إستبدال وإعادة هيكلة الكوادر العليا ( مجلس إدارة والقيادات تنفيذية )لهذه الشركة بمجلس إدارة شريف ومهني وإستبدال القيادات التنفيذية الفاسدة بقيادات مهنية شريفة تم أنهاءتعاقداتها تعسفيا لرفضها مجاراة هذا الفساد من أمثال مفجر هذه المشكلة علي صفحتكم وآخرون بما يملكون من معلومات عن ملفات الفساد وخبرات وحلول عملية من أرض الواقع لأنقاذ ما يمكن إنقاذه وإعتبار هذه المشاريع التي يمكن إنقاذها من حالة الفشل التام وإهدارالمال العام بميزانياتها الضخمة التي لا يمكن تدبير مثلها فى الوقت القريب قضية أمن قومي فى قطاع من أهم القطاعات الخدمية لكل مواطنى مصرنا الحبيبة.
2 رائع وواقعى
0 مكلف
0 غير واقعى
0 سيأخد وقت
الحل رقم: 2

عصام كامل - مديرإدارة التشغيل والمشاريع - سابقا
19/03/2012
لا تحتاج هذه المشاريع لإنقاذها ميزانيات أخري بل تحتاج لكفاءات فنيةوإدارية شريفة ونزيهة ( يوجد نصف ميزانيات هذه المشاريع مجمدة ومعلقة للفشل في إنهاء وتسليم أي مشروع مع العلم بوجود محاولات حثيثة لإهدار باقي الميزانيةوالإستيلاء عليها من مجموعة العمل المنفذة مقابل التواطؤ لتسليم هذه المشاريع ورقيا فقط )
2 رائع وواقعى
0 مكلف
0 غير واقعى
0 سيأخد وقت
الحل رقم: 3

عصام كامل - مديرإدارة التشغيل والمشاريع - سابقا
19/03/2012
ملف كامل وموثق لكل المخالفات المتعلقة بهذه الشركة جاهز لدي عند فتح النائب العام لهذه القضية - إضافة إلي حلول إنقاذ جادة وعملية لإنهاء كثير من هذه المشاريع .
2 رائع وواقعى
0 مكلف
0 غير واقعى
0 سيأخد وقت
 

ساعدنا فى حل هذه المشكلة عن طريق نشرك لها




قوانين الموقع :
  • لغة الموقع الرسمية هي اللغة العربية والمصرية العامية وستحذف الحلول بلغة الأنجلوعرب .
  • يمنع وضع تعليقات على المشاكل المعروضة  ( فقط وضع حلول أو مقترحات إيجابية ) 
    مثلا “ فعلا المشكلة دي عندنا كل يوم في كذا .. فهدفنا تقليل التعليقات “  حتى نسهل على الغير قراءة اكبر قدر من الحلول قبل وضع حل جديد.
  • لتضع حل لمشكلة - برجاء قراءة التعليقات - الحلول - كلها أولا قبل إضافة حل جديد - كثرة الحلول بتكرارات غير مفيدة بالمرة, فحاول تكون إيجابي وإتعب شوية عشان مصر.

اضف حل غير مدرج
  •  
  •