المشكلة: السجل الطبى الشخصى
03/02/2014 - طارق الشبينى   صحة

يذهب المريض للطبيب فيكتب له على تحاليل واشعات ، ثم على علاج. فإذا لم يأت العلاج بالنتيجة المتوقعة ، فيذهب الى طبيب آخر فيكتب له على مجموعة تحاليل ، قد يكون منها ما تم عمله فعلا المرة السابقة ، وقد يكتب الطبيب علاج موازى للعلاج الذى لم يأت بنتيجة!وقد يكتب الطبيب علاجاً قد يؤذى المريض من جهة اخرى أو يتعارص معةعلاج آخر لداء آخر! وهذا كله لغياب ما يسمى بالسجل الطبى الشخصى EMR Electronic Medical Record ، والذى يتم من خلاله تسجيل الكشوفات الطبية ، والروشتات ، ونتائج التحاليل والاشعات الخ ، والتى يمكن الرجوع اليها ببساطة فى اى لحظة من اى مكان من خلال الانترنت.
5 مشكلة مهمة جدا
1 موجودة فى مصر كثيرا
0 ليست مشكلة
0 ليس لها اولوية فى الوقت الحالى

عدد الحلول لهذه المشكلة : 1

النقطة الخضراء بجانب الحلول تعني أنه تم مراجعة هذا الحل من قبل مدير الموقع
النقطة الحمراء دليل أن أحد الزوار وضعها ولم يتم مراجعتها والموافقة عليها بعد
 اختر للطباعة
الحل رقم: 1

طارق الشبينى
05/02/2014
الحل النهائى لهذه المشكلة فى موقع السجل الطبى الشخصى medicalcv.net والذى يتيح التسجيل المجانى لكل من الأشخاص والعيادات ، عن طريق الرقم القومى ، فيتمكن بذلك كل من الطبيب والزائر من متابعة اية حالة فى اى وقت ، ومن اى مكان ، فقط من خلال الدخول على الإنترنت.
1 رائع وواقعى
0 مكلف
1 غير واقعى
0 سيأخد وقت
 

ساعدنا فى حل هذه المشكلة عن طريق نشرك لها




قوانين الموقع :
  • لغة الموقع الرسمية هي اللغة العربية والمصرية العامية وستحذف الحلول بلغة الأنجلوعرب .
  • يمنع وضع تعليقات على المشاكل المعروضة  ( فقط وضع حلول أو مقترحات إيجابية ) 
    مثلا “ فعلا المشكلة دي عندنا كل يوم في كذا .. فهدفنا تقليل التعليقات “  حتى نسهل على الغير قراءة اكبر قدر من الحلول قبل وضع حل جديد.
  • لتضع حل لمشكلة - برجاء قراءة التعليقات - الحلول - كلها أولا قبل إضافة حل جديد - كثرة الحلول بتكرارات غير مفيدة بالمرة, فحاول تكون إيجابي وإتعب شوية عشان مصر.

اضف حل غير مدرج
  •  
  •